إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏



    أختــــــــــاه



    حياكِ الله وبياكِ وجعل الجنة مثوانا ومثواكِ

    أخيتى :


    ماذا عَلِمتِ الآن؟؟ماذا عًلِمتِ اليــــــوم؟؟؟

    أيبدو السؤال عجيباً؟؟؟

    لا تتعجبى ، إننى أعلم أنكِ علِمتِ أشياء كثيرة وتعلمين فى كل لحظة أشياء وأشياء

    فنسمع الأخبار من هنا وهناك ، ونتتبع الأحداث المتغيرة فى كل لحظة

    فهى تموج حولنا موجاً كأمواج البحــــار المتلاطمة

    ولكـــــــــــــــن

    إننى لا أقصد علما بتلك الأحداث فحسب

    بل إننى أقصــــــد علماً يزيدنا قرباً من الله وخشية منه

    لأن الغاية التى من أجلها خلقنا الله -كما تعلمن جميعا- هى العبادة
    قال تعالى" "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ"

    وكما نسمع من شيخنا محمد حسان -حفظه الله تعالى- دائما يقول أن الغاية من العبادة هى التقوىوذلك كما قال تعالى "ايَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ "

    فالصيام عبادة فرضها الله تعالى لنحقق التقوى

    إذاً فإن غاية الغايات هى التقوى

    ولن نحصل على تلك الغاية إلا بالعلم

    ولذلك قال الله تعالى"إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء"

    هل ما عَلِمتِ زادكِ علما بالله تعالى وخشية منه؟؟
    هل ما عَلِمتِ زادكِ إيمانا ويقيناً وقدرة على مواجهة تلك الأحداث المتلاطمة؟؟

    إن هذا الإيمان واليقين لا يمكن أن يتأتى إلا إذا حرصنا على المعرفة الحقة

    وكلنا بحاجة إلى تلك المعرفة وبحاجة إلى أن يزداد إيماننا ويقيننا وثباتنا كل يوم


    رأى رجلٌ مع الإمام أحمد محبرة، فقال له: يا أبا عبد الله أنت قد بلغت هذا المبلغ، وأنت إمام المسلمين، ومعك المحبرةُ تحملها، فقال: "مع المحبرة إلى المقبرة"

    ومن هذا المنطلق

    ولتعدد وسائل المعرفة حولنا

    من كتب ، وقنوات فضائية ، وانترنت

    فلا يمكن لنا أن نحيط بكل ما يقوله شيوخنا من أهل السنة فى كل وسيلة من هذه الوسائل

    فأنا أدعو كل أخت ، أن تضع لنا هنا كل يوم معلومة عَلِمتها ، إما قرأتهالشيخ من شيوخ السنة الموثوقين، أو سمعتها أيضا لهم

    قد تكون تلك المعلومة آية من آيات الله ، أثرت فيها وزادتها إيمانا وخشيةلما سمعت لها تفسيراً
    فضعيها لنا هنا ، وليدفعك لذلك قول الله تعالى "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ"

    أو قد تكون حديث من أحاديث المصطفى-صلى الله عليه وسلم- أثر فيها أيضا وجعلها تقوم بما فيه من أمر أو تجتنب ما به نهى ، أو حبب إليها فعل الخير ، أو أضاف إليها خُلُقا طيبا
    فضعيها لنا هنا ،وليدفعك لذلك بشرى النبى الحبيب محمد-صلى الله عليه وسلم-
    "نضر الله امرأ سمع مقالتي فبلغها فرب حامل فقه غير فقيه ورب حامل فقه إلى من هوأفقه منه ثلاث لايغل عليهن قلب مؤمن إخلاص العمل لله والنصيحة لولاةالمسلمين ولزوم جماعتهم فإن دعوتهم تحيط من ورائهم (صحيح بن ماجة)

    أو قد تكون أى نوع من المعلومات التى قد تراها تضيف إليها جديدا من أى شىء يجعلها ويجعلنا جميعا نسمو وننهض ونرتفع بأمتنا لتعود إلى مكانتها فى سبق الأمم

    وليدفعك لذلك كله قول النبى –صلى الله عليه وسلم- "الدال على الخير كفاعله" (صحيح الجامع)

    فكونى إيجابية

    وشاركى معنا بما عَلِمتيه

    سمعتى برنامج
    قرأتى صفحة فى كتاب

    لخصى ما أثر فيكِ وشعرتِ أنه شيئا جيداً ، واكتبيه لنا هنا ،فى سطر أو سطرين، حتى نستفيد معكِ، وحتى يثبت عندكِ أيضا


    ولندعو دائما

    "رَّبِّ زِدْنِي عِلْماً"



    وليكن شعارنا دوما كما قاله أحد السلف

    "إذا مر بى يومُ فلم أكتســب علمـا أو أقتبـــس هُـدىً فماذاك من عمـــــــرى"


    فى انتظار كن
    وأسأل ربى أن أكون قد وُفِّقت فى توضيح ما أريد
    وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه





    التعديل الأخير تم بواسطة اللؤلؤةالمكنونة; الساعة 25-04-2011, 06:45 PM. سبب آخر: فصل كلمات متلاصقة
    الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
    بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
    رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

    يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  • #2
    رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

    السلام عليكم
    جزاك الله كل خير اخيتي على هذا الموضوع الغاية بالروعة
    وانا سأقو ل من الاشياء التي تعلمتها, هذا الحديث الذي انقذه كل يوم , ولا انسى تنفيذه ابدا ان شاء الله ما حييت

    عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: "خُذُوا جُنَّتَكُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَمِنْ عَدُوٍّ حَضَرَ؟ فَقَالَ: "خُذُوا جُنَّتَكُمْ مِنَ النَّارِ، قُولُوا: سُبْحَانَ اللهِ وَالحَمْدُ للهِ وَلا إِلَهَ إِلا الله وَالله أَكْبَرُ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللهِ فَإِنَّهُنَّ يَأْتِينَ يَوْمَ القِيَامَةَ مُسْتَقْدِمَاتٍ وَمُسْتَأْخِرَاتٍ وَمُنجيَاتٍ وَهُنَّ البَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ". أخرجه النسائي فى الكبرى (6/212 ، رقم 10684) ، والحاكم (1/725 ، رقم 1985) وقال: صحيح على شرط مسلم. والبيهقي فى شعب الإيمان (1/425 ، رقم 606) . وأخرجه أيضًا: الطبرني فى الأوسط (4/219 ، رقم 4027) ، وفي الصغير (1/249 ، رقم 407) ، والديلمي (2/165 ، رقم 2829). وصححه الألباني (الروض النضير، 1092).

    وهذه الاية أثرت في كثيرا
    (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) صدق الله العظيم

    نرى هنا كم هي رحمة الله واسعة
    عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

    تعليق


    • #3
      رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

      اليوم عرفت انه عدد النفخات في الصور ليس 3 انما اثنتين الراجفة تتبعها الرادفة وان حديث الصور
      الذي ذكر انها 3 ضعيف الشيخ محمد المقدم بس الصراحة عرفت ده من التفسير قبل متاكد من الشيخ

      تعليق


      • #4
        رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        أخيتى الفاضلة سهير

        جزاكِ الله خيرا والله
        ما أروع هذا الحديث فعلا
        فسبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر

        وآية الرجاء هذه فعلا لها تأثير عظيم

        جعلنا ربى ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

        وفى انتظار مشاركتك الطيبة اليوم-إن شاء الله-

        ==========

        حياكِ وبياكِ أخيتى زهور
        جزاكِ الله خيراَ على تلك المعلومة
        فهى فعلاَ أول مرة أعرفها
        أسأل ربى أن يسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليه

        فى انتظار مشاركتك الطيبة لما علمتيه اليوم أخيتى
        بارك الله فيكِ

        ===================

        فى الحقيقة كنت أود أن أكتب أمس ما تعلمته عقِب إنتهائى من وضع الموضوع ولكنى خرجت بعدها فقدر الله وماشاء فعل

        وهى أننى سمعت بالأمس الشيخ أحمد جلال فى برنامج "أخلاق التحرير"
        يتكلم عن "الإيجابية"
        وكم أن هذا الخلق مات عند كثير من الناس
        بل وإن هذه النزعة التى يميتها عندنا هم من حولنا من آبائنا وأمهاتنا وأصدقائنا بدافع الخوف علينا

        وأخذ الشيخ يأتى بقصص تاريخية وواقعية فى هذه الأيام لأناس إيجابيين أثروا فيمن حولهم ، وغيروا فيمن حولهم تأثيرا عظيما ، ولم يعبأوا بمن يحبطونهم ويقولون لهم عبارات اليائسين
        "يعنى انت اللى هتغير الكون"

        "ياعم امشى جنب الحيط أحسن لك"

        وغير ذلك من الكلمات

        ولا أخفى عليكن سرا ، أن فكرة هذه الموضوع تراودنى منذ فترة كبيرة ، ولكنى كنت غير مندفعة بشدة لفعلها
        ولكن بعد سماعى لتلك الحلقة ، علمت أن ما أنا فيه هذا سلبية قاتلة
        وقررت بكتابته فى نفس اليوم
        وحتى كتبت كلمة "كونى إيجابية وشاركى بما علمتيه"
        لتأثير تلك الكلمات جدا فىّ

        فأسأل ربى أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

        التعديل الأخير تم بواسطة اللؤلؤةالمكنونة; الساعة 24-04-2011, 09:13 AM. سبب آخر: اضافة لفظ الجلالة
        الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
        بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
        رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

        يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

        تعليق


        • #5
          رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

          للأمانة ، علِمت أمس معلومة رااااااائعة ولكنى لم أتمكن من الدخول لوضعها
          وهى أثرت فىَّ كثيييييييرا وزادتنى حُبّا وشوقا للحبيب -صلى الله عليه وسلم-

          فاسمه -صلى الله عليه وسلم- "مُحمَّد" ، فهى اسم مفعول على وزن "مُفعَّل" ، أى أنه -صلى الله عليه وسلم- حُمِّد وعُظَّم من غيره
          وأن هذا البناء "مُفعَّل " وُضع للتكثير ، فما من بناء وُضِع فى الأرض إلا ويثنى ويصلى على رسول -صلى الله عليه وسلم-

          أما إذا أخذنا اسم الفاعل "مُفعَّل " بكسر العين من اسم المفعول "مُفعَّل " ، فيكون مُحمَّد" بكسر الميم
          فتعنى أنه يخرج منه الحمد مرة بعد مرة للملك جل جلاله

          فنجد أن اسمه -صلى الله عليه وسلم - واقع بين الحمد ، فإما أن يكون "محمَّدا" بفتح الميم ، أى يقع عليه الحمد الكثير من الخلائق ، وإما أن يكون "محمِّد ا" بكسر الميم ، أى يصدر منه الحمد مرة بعد مرة

          فما أعظمه من نبى ، فاسمه هو الاسم الوحيد فى بنى البشر الذى هو علم وصفة فى نفس الوقت ، أما فى غيره من البشر فهى لا تجتمع ، لأنه اجتمعت فيه صفة الحمد بالفعل كما أن اسمه العلم " محمد".

          فاللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وسلم تسليما كثير
          ا
          الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
          بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
          رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

          يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

          تعليق


          • #6
            رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

            اللهم بارك فيكم أخواتي جميعاٌ وزادكم علماٌ ونفعنا وأياكم بهذا العلم آآآآمين

            تعليق


            • #7
              رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

              أختي اللؤلؤه المكنونه رااااااااائعه هذه المعلومه جمعنا الله في الجنه وفي صحبة الحبيب وآل بيته آمين

              تعليق


              • #8
                رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                جزاك الله خيرا وبارك الله فيك ونفع بك
                جعله الله فى ميزان حسناتك اللهم آآآآآآآمين


                تعليق


                • #9
                  رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                  اللهم آمييييييييين أختى المحبة لنقابها
                  جزاكِ الله خيرا
                  وفى انتظار إضافة أى شىء علمتيه
                  بارك الله فيكِ
                  =======
                  اللهم آمين
                  جزاكِ الله خيرا أخيتى شيرين
                  =================

                  سبحان الله لم يقدر الله إلى الآن أن أذكر معلومة علمتها فى نفس اليوم- فهذا الحديث علمته بالأمس وكنت أجهله تماما وهو

                  حديث رواه

                  أنس بن مالك و علي بن أبي طالب و عبدالله بن بسر و معاذ بن جبل ، أن النبى -صلى الله عليه وسلم قال" كل دعاء محجوب حتى يصلي على النبي" (حديث صحيح فى صحيح الجامع)

                  يعنى لابد من الصلاة على النبى-صلى الله عليه وسلم- ونحن ندعو حتى يقبل الله دعاءنا

                  اللهم صلَّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
                  الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
                  بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
                  رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

                  يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

                  تعليق


                  • #10
                    رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                    جزاك الله خير على الموضوع واقول مما قرات اليوم عن الرجاء وهو حسن الظن بالله والتاكد من قدرة الله الكبير المتعال ان ينقذك من اسر معصيتك واستعباد شيطانك ,فالله على كل شىء قدير وهو بالاجابة جدير ومن شك فى قدرته على النجاة وقع فى بئر الهلاك ومن خاف من القتل قتل ومن ايقن بالنجاة نجا والمرء اسير تصوراته وقناعاته وما الواقع الا صورة مكررة مما يظنه الانسان ويحياه فى خياله ... فهيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــا نحســــــــــــــــــــــــــــــــــــــن الظــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
                    لااله الا الله يااااااااااااااارب ارزقنى بها عند الممات

                    تعليق


                    • #11
                      رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                      عرفت ان النار مكانها البحر ((البحر المسجور)) والله اعلم وأنه النار لها سبعة ابواب فوق بعض ما بن الباب والاخر سبعون سنة اول باب للمنافقون والثاني لال فرعون والاخير لامة محمد صلي الله عليه وسلم
                      من فعل الكبائر ولم يتب منها والله اعلم

                      تعليق


                      • #12
                        رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                        أخيتى حنين لرب العالمين


                        ماشاء الله لاقوة الا بالله

                        ما أروعها تلك الكلمات
                        وكيف لا تكون رائعة وهى عن حسن الظن بالله

                        جزاكِ الله خيرا والله وبارك فيكِ(و ياريت لو تبقى تقولى اسم الشيخ اللى سمعتيله او قرأتيله)


                        جعلنا ربى ممن يستمعون القول القول فيتبعون أحسنه


                        فى انتظار المزيد من المعلومات الطيبة أخيتى

                        نفع الله بكِ

                        ============

                        أخيتى زهور

                        جزاكِ الله خيرا أخيتى وبارك فيكِ


                        أعاذنا الله جميعا من النار وجعلنا من أهل الجنة

                        حقيقى أنا أول مرة أعرف المعلومات دى (و ياريت لو تبقى تقولى اسم الشيخ اللى سمعتيله او قرأتيله)
                        جزاكِ الله خيرا
                        وفى انتظار المزيد من تلك المعلومات الهامة

                        =======
                        حقيقى أخواتى كم أنا سعيدة جدا بتواصلكم
                        فسبحان الله
                        أخت تكتب عن الرجاء وأخت تكتب عن النار
                        وهكذا نجمع بين الخوف والرجاء
                        وهذا هو حال المؤمن دائما أن يجمع بين الخوف والرجاء

                        فجزاكن ربى خيرا وجعلنا ربى من المؤمنين الصادقين


                        ============================

                        أما أنا فقد سمعت أمس من الدكتور :عبد العظيم بدوى فى برنامج "خير الكلام" يتحدث عن آيات عظام
                        فى أول سورة الحجرات

                        "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(1) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ(2)إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ (3)

                        وأخذ يشرح مواقف للصحابة -رضى الله عنهم- لما نزلت تلك الآيات ، فالكلام عنها يطول جدا ، لكنه فى الآية الثانية قال عن تفسيرها أشياء كنت أجهلها جدا من قبل

                        أنه ليس فقط معناها عدم رفع الصوت فى حضرة رسول الله-صلى الله عليه وسلم- ، ولكن لايجوز رفعه أيضا بعد مماته ، وذلك عند زيارة مسجده النبوى فى المدينة


                        وقال الشيخ ، يعنى مَن يزورون المسجد وبمجرد دخولهم ويقولون (السلام عليك يارسول الله) بصوت عالٍ ، فهذا لايجوز
                        ، وأنه يحبط العمل من حيث لانشعر
                        فيجب على كل من يزور المسجد أن يهمس بقوله ولا يعلو أبدا


                        فنسأل الله العظيم أن يرزقنا الأدب مع الحبيب-صلى الله عليه وسلم-

                        وجعلنا ربى ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


                        التعديل الأخير تم بواسطة اللؤلؤةالمكنونة; الساعة 26-04-2011, 06:32 PM. سبب آخر: تنسيق النص وإضافة
                        الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
                        بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
                        رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

                        يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

                        تعليق


                        • #13
                          رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                          السلام عليكم انا معلوماتي جبتها من الشيخ الجليل بن كثير من التفسير
                          انهاردة عرفت ان من يحاسبه الله ويناقشه لا ينجو من العذاب وهذا لا يتعارض مع دعائنا لله بأن يكون
                          الحساب يسيرا لان المقصود بالحساب اليسير ان ينظر الله في اعمالنا فيتغاضي برحمته عن سيئاتنا دون
                          ان يناقشنا في اعمالنا والله اعلم
                          وده حديث يؤكد ما قلته
                          - ليس أحد يحاسب يوم القيامة إلا هلك . فقلت : يا رسول الله ، أليس قد قال الله تعالى : { فأما من أوتي كتابه بيمينه فسوف يحاسب حسابا يسيرا } . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما ذلك العرض ، وليس أحد يناقش الحساب يوم القيامة إلا عذب
                          الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6537
                          خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
                          

                          تعليق


                          • #14
                            رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                            السلام عليكم
                            تعلمت اليوم
                            كنت اتصفح كتاب الكتروني بعنوان " تلك الجنة" , اجعلنا يا رب من اهلها , وهذه اول مرة اعرف هذه المعلومة: الجنة تطلب أهلها بالذات وتجذبهم إليها جذباً والنار كذلك, سبحان الله

                            هذا نص الحديث
                            وعن عبد الملك بن أبي بشير يرفع الحديث : ((ما من يوم إلا والجنة والنار تسألان تقول الجنة يا رب قد طابت ثماري واطَّردت أنهاري واشتقت إلى أوليائي فعجل إلي بأهلي)
                            الحديث معضل: اخرجه البيهقي وابو نعيم ، قاله صاحب تهذيب الكمال(18/288).
                            عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                            تعليق


                            • #15
                              رد: ••.•´¯`•.••يا ترى عرفتى إيه النهاردة.•´¯`•.•• ‏دعوة عامة للمشاركة.•´¯`•.•• ‏

                              المشاركة الأصلية بواسطة اللؤلؤةالمكنونة مشاهدة المشاركة
                              للأمانة ، علِمت أمس معلومة رااااااائعة ولكنى لم أتمكن من الدخول لوضعها


                              وهى أثرت فىَّ كثيييييييرا وزادتنى حُبّا وشوقا للحبيب -صلى الله عليه وسلم-

                              فاسمه -صلى الله عليه وسلم- "مُحمَّد" ، فهى اسم مفعول على وزن "مُفعَّل" ، أى أنه -صلى الله عليه وسلم- حُمِّد وعُظَّم من غيره
                              وأن هذا البناء "مُفعَّل " وُضع للتكثير ، فما من بناء وُضِع فى الأرض إلا ويثنى ويصلى على رسول -صلى الله عليه وسلم-

                              أما إذا أخذنا اسم الفاعل "مُفعَّل " بكسر العين من اسم المفعول "مُفعَّل " ، فيكون مُحمَّد" بكسر الميم
                              فتعنى أنه يخرج منه الحمد مرة بعد مرة للملك جل جلاله

                              فنجد أن اسمه -صلى الله عليه وسلم - واقع بين الحمد ، فإما أن يكون "محمَّدا" بفتح الميم ، أى يقع عليه الحمد الكثير من الخلائق ، وإما أن يكون "محمِّد ا" بكسر الميم ، أى يصدر منه الحمد مرة بعد مرة

                              فما أعظمه من نبى ، فاسمه هو الاسم الوحيد فى بنى البشر الذى هو علم وصفة فى نفس الوقت ، أما فى غيره من البشر فهى لا تجتمع ، لأنه اجتمعت فيه صفة الحمد بالفعل كما أن اسمه العلم " محمد".

                              فاللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وسلم تسليما كثيرا
                              السلام عليكم
                              جزاكِ الله كل خير على هذه المعلومة الغاية بالروعة وبارك الله فيكِ , وجعلها في ميزان حسناتك
                              عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                              تعليق

                              يعمل...
                              X